الأوضاع الاقتصادية والأمنية في العراق: تركة الاحتلال الأمريكي

اعداد : رايس طاهر – دكتوراه في العلوم السياسية كلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة المنار

 

  • المركز الديمقراطي العربي
  • مجلة قضايا آسيوية : العدد الثاني تشرين الأول – أكتوبر  2019  وهي فصلية دولية محكّمة تصدر عن المركز الديمقراطي العربي  ألمانيا – برلين.
  • تُعنى المجلة في دراسة المواضيع التي تفسر جل الظواهر السياسية والاجتماعية والاقتصادية والاستراتيجية الموجودة في آسيا باعتبارها من المناطق الحيوية المهمة، والتي تشكل محور التفاعلات الدولية في الجذب والتأثير، وتتيح المجلة الفرصة لكل الباحثين المهتمين بالدراسات الآسيوية تبادل المعارف والآراء ونشر الابحاث التي تساهم في فهم كل التفاعلات والظواهر التي تحدث في هذه المنطقة بأبعادها المختلفة.
Nationales ISSN-Zentrum für Deutschland
ISSN  2629-6616
Journal of Asian Issues
للأطلاع على البحث من خلال الرابط المرفق :

الملخص:

إن الوضع الأمني والاقتصادي في العراق باعتباره لم يكن الحلم الأمريكي الموعود في الشرق الأوسط، بل تشير القرائن إلى سعي الولايات المتحدة الأمريكية الحثيث لتدميره عبر تمكين إيران من قياده، والجميع يعلم أن الحقد الإيراني الدفين للعراق والعراقيين عميق بعمق التأريخ، وأن الدور الإيراني سيتماهى مع الدور الأمريكي في تدمير العراق بمقدراته كافة.

Abstract:

The security and economic situation in Iraq is not the promised American dream in the Middle East. American in the destruction of Iraq with all its capabilities.

 

رابط المصدر:

https://democraticac.de/?p=63096

حول الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

W P L O C K E R .C O M