دور “الفايسبوك” في تحسين صورة العلامة التجارية للمؤسسات الصناعية الجزائرية -دراسة ميدانية على عينة من طلبة قسم الاعلام والاتصال بجامعة قسنطينة 03-

اعداد :

  • بن خليفة نوفل – باحث دكتوراه – جامعة محمد لمين دباغين- الجزائر
  • بكار أمينة – باحث دكتوراه – جامعة الجزيرة- السودان

 

  • المركز الديمقراطي العربي
  • مجلة الدراسات الإعلامية : العدد السابع  أيار – مايو 2019 وهي مجلة دولية محكّمة تصدر من ألمانيا – برلين عن “المركز الديمقراطي العربي” تعنى بنشر الدراسات والبحوث في ميدان علوم الاعلام .
  • تصدر بشكل دوري  ولها هيئة علمية دولية فاعلة تشرف على عملها وتشمل مجموعة كبيرة لأفضل الاكاديميين من عدة دول ، حيث تشرف على تحكيم الأبحاث الواردة إلى المجلة .وتستند المجلة  إلى ميثاق أخلاقي لقواعد النشر فيها، و إلى لائحة داخلية تنظّم عمل التحكيم ، كما تعتمد “مجلة الدراسات الاعلامية ” في انتقاء محتويات أعدادها المواصفات الشكلية والموضوعية للمجلات الدولية المحكّمة.
Nationales ISSN-Zentrum für Deutschland
ISSN  2512-3203
Journal of Media Studies

 

للأطلاع على البحث “pdf” من خلال الرابط المرفق :-

https://democraticac.de/wp-content/uploads/2019/05/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D8%A3%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%E2%80%93-%D9%85%D8%A7%D9%8A%D9%88-2019.pdf

ملخص:

تهدف هذه الدراسة الى ابراز دور Facebook في تحسين صورة المؤسسة الصناعية الجزائرية Condor من وجهة نظر الطلبة، لمعالجة إشكالية البحث قمنا بدراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة قسنطينة مُرفقين البحث بمقابلة مع مسؤول على مستوى مؤسسة Condor، أي أننا اعتمدنا المنهج الوصفي والمسح بالعينة ضمن الإطار المنهجي لهما، خلصت الدراسة الى جملة من النتائج أهمها أن الطلبة الجامعيين لا يستعملون موقع Facebook من أجل التواصل وفقط وانما يتم توظيفه للاستعمالات الشخصية والمهنية والاطلاع على مختلف منتجات المؤسسات عبر صفحاتهم الرسمية، وفيم يخص استغلال مؤسسة Condor موقع Facebook كفضاء ترويجي لتعزيز صورتها فقد استطاعت المؤسسة أن تستغل شبكات التواصل الاجتماعي بم يخدم تحسين صورتها.

Abstract:

This study aims to show the role of Facebook in improving the image of the Algerian industrial institution Condor from the point of view of students.

To address the problem of research, we conducted a field study on a sample of the students of Constantine University accompanied by an interview with an official at the level of Condor. We have adopted the descriptive approach and sample survey within the methodological framework.

The study concluded with a number of results, the most important of which is that university students do not use the Facebook site for communication, but rather used for personal and professional use and access to the various products of the institutions through their official pages. As for the use of Condor Facebook as a promotional space to enhance its image, the Foundation has been able to exploit social networks to serve to improve its image.

 

رابط المصدر:

https://democraticac.de/?p=60867

حول الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

W P L O C K E R .C O M