كتاب اسرار علم الشخصيات وتطويرها

  • عنوان الكتاب: اسرار علم الشخصيات وتطويرها
  • تأليف: د. محمد الخالدي
  • الناشر:دار سما للنشر والتوزيع – الكويت
اسرار علم الشخصيات وتطويرها PDF

مقدمة كتاب اسرار علم الشخصيات وتطويرها:

قضيت سنوات طويلة وأنا أبحث عن الأسرار الكامنة التي تتكون منها شخصياتنا المختلفة، قرأت العشرات أو المنات من الكتب، حضرت العديد من الدورات، وتأملت آلاف البشر، وكانت هناك أسئلة كثيرة دائمأ تجول في خاطري:

 

  • لماذا لكل شخص فينا تصرفات تختلف عن الشخص الأخر؟
  • هل نستطيع أن نفهم ردود فعل الآخرين والأسباب وراء تصرفاتهم؟ -هل يمكننا أن نغير من أنفسنا؟ -هل فهمنا للآخرين أكثر يسهل التعامل معهم ويجعلنا أكثر قربأ ممن نريد؟

 

فوجدت أن كل ذلك ممكن ولكن ضمن قواعد وأسس علمية. وكانت النتيجة أني نسجت هذا الكتاب ورتبت أبوابه لتبدأ بأهم نقطة وهي بناء الثقة بالنفس والتي بدونها لا كيان ولا وجود لنا في هذه الحياة، مرورا بتحليل الشخصيات من لغة الجسد لكي نفهم الأخرين في كل موقف لنحدد أفضل الطرق للتعامل، ومن ثم بعض المعلومات الجميلة، والتي أسميتها بالمقتطفات النفسية والتويترية والتي تشتمل على بعض النصائح القيمة وتفسير بعض الحالات النفسية، لتتضح لنا الصورة وتوسع إدراكنا للأمور ومن حولنا، مرورأ على علم جميل وممتع وهو تحليل واكتشاف الشخصية من التوقيع، وفضلت أن تكون خاتمة الكتاب “مسك” في باب فن القيادة وبناء الشخصية القيادية ليتمكن القارئ من القدرة على إمساك زمام الأمور في جميع مواقف الحياة.

وبذلك نكون لممنا باهم جوانب حياتنا من فهم الآخرين وفهم أنفسنا وتطوير ذاتنا وإدارتها، وإدارة الآخرين.

تحميل الكتاب PDF

 

.

رابط المصدر:

https://www.socioclub.net/2023/06/pdf_27.html

حول الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

W P L O C K E R .C O M