أفكار مشاريع اوروبية ناجحة ومربحة بتكاليف قليلة وبدون تكاليف

بقلم صابر

 

أفكار مشاريع اوروبية يمكن لمواطني الدول الاوروبية والحاصلين على حق المواطنة والمقيمين تنفيذها بشكل شخصي حيث لا تتطلب تكاليف مرتفعة.

بل أن بعضًا منها يمكن تنفيذه بدون تكاليف على الاطلاق وبدون الحاجة إلى استخراج تصاريح أو تراخيص عمل أو تسجيل شركات. تلك الأفكار الأوروبية تمتاز أيضًا بارتفاع فرص نجاحها وكثرة أرباحها.

هذا وعلى الرغم من أنها أفكار مشاريع اوروبية مخصصة للمتواجدين على الاراضي الاوروبية، إلا أن الكثير منها يمتلك فرص نجاح كبيرة في الوطن العربي إذا ما تم تنفيذها بالشكل الذي يليق مع الأسواق العربية. نُقدمها لكم مع توضيحات متميزة بشأن كل مشروع، فيما يلي.

أفكار مشاريع اوروبية ناجحة ومربحة بتكاليف قليلة :-

رعاية كبار السن :-

المجتمع الأوروبي مجتمع قديم. فهناك في أنحاء أوروبا أعداد كبيرة جدًا من كبار السن. الكثيرين منهم يحتاجون لخدمات الرعاية بسبب عدم وجود من يُقدم الرعاية لهم.

هذا المشروع له فرص نجاح في أوروبا أكثر من الوطن العربي للأسباب المذكورة. ولكن لا يعني انعدام أو ضعف فرص نجاحه عربيًا.

خدمات رعاية كبار السن لا تتطلب مهارات خاصة، وإنما تتطلب أشخاص أصحاء لا يعانون من الأمراض أو صعوبات الحركة، فضلًا عن تميزهم بملكة الصبر.

فإن توفرت فيك تلك الصفات، فأيًا ما كان موقعك في أوروبا فيمكنك تقديم تلك الخدمة. المكان السليم للتقديم هو مواقع الوظائف، كما يمكنك الاستفادة من إعلانات الجرائد والشوارع.

محل أغذية عضوية “اورجانيك فود” :-

في جميع أنحاء أوروبا هناك طلب متزايد على الأغذية العضوية بسبب إدراك الكثيرين بأنه طعام أفضل لصحتهم من الطعام الملوث بالكيمياء.

لذلك تعد فكرة انشاء محل اورجانيك فود ضمن قائمة أفكار مشاريع اوروبية ناجحة ومربحة. عادة ما يكون هذا النوع من المشاريع فكرة جيدة في المدن الكبيرة حيث يعمل الناس بجد ويريدون الاعتناء بصحتهم بعد العمل.

على المستوى العربي يمكن تنفيذ مشروع اورجانيك فود في الأوساط الغنية فقط نظرًا لانتشار ثقافة الاورجانيك فود بين الأغنياء فقط لارتفاع الأسعار.

نزل أو هوستل :-

أوروبا هي أكثر قارة يزورها الناس. فبشكل سنوي يزور البلدان الأوروبية عشرات الملايين من السياح سواء من داخل أوروبا أو خارجها.

ولأن أغلب السياح حول العالم هم من فئة السياح المقتصدين، فإن فكرة إنشاء نزل أو هوستل (وهو بالتحديد عبارة عن مبنى صغيرة للتسكين بسعر رخيص) تعد فكرة ممتازة.

تزداد قيمة الفكرة وأهميتها وفرص نجاحها إذا ما تم تنفيذها في مدينة كبيرة مثل العواصم الاوروبية، أو في مدينة سياحية مشهورة يأتيها السياح من مختلف الاماكن.

عربة طعام “فود ترك” :-

منذ أن بدأت في الظهور لأول مرة وقع الأوروبيين “كما الأمريكيين” في حب عربات الطعام. فهي تقدم شرائح مختلفة من الطعام الشهي بأسعار رخيصة تناسب جيوب الجميع.

ولأن عربات الطعام في أوروبا تتبع إرشادات متعلقة بالجودة والنظافة، فإن الناس في أوروبا لا يخشون تناول طعام العربات. بل يحبونه ويقبلون عليه كثيرًا.

مشروع عربة طعام “فود ترك” يعد من أنجح المشاريع الصغيرة في أوروبا. وحتمًا يتوجب علينا وضعه ضمن قائمة “أفكار مشاريع اوروبية ناجحة”. ولكن لضمان النجاح يجب تنفيذ المشروع في المناطق السياحية والمزدحمة.

تربية وتجارة الحيوانات الأليفة :-

هو عمل مربح في جميع أنحاء أوروبا بسبب الطلب الكبير على الحيوانات الأليفة، فضلًا عن ارتفاع أسعار بيعها. هناك أفكار مشاريع اوروبية كثيرة يمكن بدأها في مجال تربية وتجارة الحيوانات الأليفة مثل (القطط، والكلاب، والهامستر، والببغاوات، وغيرها).

خدمات التنظيف :-

الحياة في أوروبا تسير بوتيرة سريعة، فالجميع مشغولون ويعملون وليس لديهم الوقت للتنظيف. لهذا السبب يكثر الطلب على خدمات التنظيف في أوروبا. وبالمثل ، تحتاج جميع الشركات والمؤسسات في أوروبا إلى خدمات التنظيف. فيما يكون الطلب الأكبر من قبل الأفراد أو الشركات في المدن الكبيرة والرئيسية (لندن، باريس، موسكو، برلين، … الخ).

عربيًا، الطلب على خدمات التنظيف مرتفع ولكن أكبر طلب موجود في دول الخليج. والسبب بالطبع ليس سرعة الحياة أو عدم تفرغ الافراد. بل لأن الكثير من العائلات الخليجية ترفض القيام بأعمال التنظيف وتوظف من يقومون بتلك الاعمال بدلًا عنهم.

خدمات مجالسة الأطفال :-

من لديهم أطفال في أوروبا يحتاجون بنسبة كبيرة إلى خدمات مجالسة الأطفال. فالأباء والأمهات يعملون على حد سواء وليسوا متفرغين وليست لديهم رفاهية ترك العمل والمكوث في المنزل.

لذلك، فإن مقدمي خدمات مجالسة الأطفال “خصوصًا الفتيات الجمعيات” يستطيعون الحصول بسهولة على عمل مربح، وهو بالمناسبة عمل سهل كثيرًا.

فليس المطلوب منهم تدريس الأطفال أو تعليمهم بل مجالستهم فقط. فقط يمكنك تقديم خدماتك عبر أحد مواقع التوظيف في البلد الذي أنت فيه وانتظر طلب الخدمة.

في الوطن العربي هناك طلب أيضًا على خدمات مجالسة الأطفال بسبب عدم تفرغ الكثير من الأهالي. ولكن الطلب موجود بشكل أكبر في المدن الكبيرة مثل الرياض ودبي والقاهرة وغيرها.

الاستشارات الضريبية :-

المعروف على نطاق واسع أن الضرائب في معظم البلدان الأوروبية معقدة ومرتفعة في العادة. يفضل العديد من رواد الأعمال الراغبين في إنقاذ أنفسهم من الأعمال الورقية غير الضرورية الوصول إلى متخصص ينصحهم بكيفية دفع الضرائب بشكل أفضل.

فإن كنت مقيمًا في أوروبا لسنوات ولديك معرفة شاملة بالقوانين والإجراءات الضريبية في البلد الذي تقيم فيه، فيمكنك تقديم خدمة الاستشارات القانونية بشكل شخصي “بدون تأسيس شركة”.

ومن المحبذ أن تكون خبرتك مدعمة بدارسة أو شهادات في مجال الضرائب. خطوتك التالية يمكن أن تكون تأسيس شركة استشارات ضريبية لخدمة المواطنين والأثرياء وأصحاب الأعمال.

خدمات التدريس والتعليم :-

يحتاج الأطفال إلى دروس خصوصية في كثير من الأحيان. غالبًا ما يرغب البالغون أيضًا في التعلم بشكل خاص ، على سبيل المثال اللغات. خدمات التدريس للكبار والصغار مطلوبة في كل مكان في أوروبا تقريبًا.

كذلك هناك طلب كبير على خدمات التدريس والتعلم في جميع الدول العربية. وإن كانت لديك شهادة جامعية متخصصة فبشكل سهل يمكنك الحصول على عمل مربح.

تنسيق الحدائق المنزلية :-

العديد من الأسر الأوروبية لديها حدائق منزلية، وهي تحتاج إلى مساعدة في أعمال تصميم وتنسيق الحدائق. إذا كنت تحب العمل مع الطبيعة والنباتات ولديك خبرة أو فهم بمجال تصميم وتنسيق الحدائق، فقد يكون هذا مشروعًا لك.

عربيًا عدد البيوت التي لديها حدائق أقل من أوروبا، ففي أوروبا توجد الحدائق المنزلية في مختلف المدن والأحياء فيما لا تجدها في بلادنا سوى في المدن الجديدة والأحياء الراقية. وهذا مقبول، فطبيعة بلادهم تختلف عن طبيعة بلادنا. لذلك تنفيذ المشروع في الدول العربية يتطلب منك التواجد في مناطق الفيلات والأحياء الراقية والجديدة.

ملخص، أفكار مشاريع اوروبية ناجحة ومربحة بتكاليف قليلة :-

استعرضنا سويًا خلال هذا الموضوع مجموعة أفكار مشاريع اوروبية ناجحة ومربحة بتكاليف قليلة وبدون تكاليف على الإطلاق يمكن للمواطنين الأوروبيين وحاملي حق المواطنة في الدول الأوروبية والمقيمين بشكل شرعي تنفيذها والربح منها.

بعض من تلك المشاريع تمتلك فرص نجاح على مستوى الوطن العربي، ولكن بشرط أن يتم تنفيذها بالشكل الذي يليق ويتماشى مع الأسواق العربية.

فأينما كنت، سواء في أوروبا أو بلد عربي فيمكنك تنفيذ واحد من تلك المشاريع. ولكن ننصحك بالتأني في الاختيار. وعندما يقع اختيارك على مشروع ما فاحرص على دراسته من كافة الجوانب وإن كان بصفر تكاليف لتتأكد من أنه المشروع المناسب لك.

 

رابط المصدر:

https://small-projects.org/%d8%a3%d9%81%d9%83%d8%a7%d8%b1-%d9%85%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%b9-%d8%a7%d9%88%d8%b1%d9%88%d8%a8%d9%8a%d8%a9/

حول الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

W P L O C K E R .C O M