سُبُل الممهدين _ السبيل الحادي والخمسون

بهاء النجار

بعد مرور عام على انطلاق سلسلة (سُبُل الممهدين) التي تضمنت خمسين سبيلاً في مختلف المجالات ( سياسية واقتصادية واجتماعية وتنموية وأخلاقية ) ، يمكننا جمع تلك السُبُل الخمسين بسبيل واحد وهو دعم هذا المشروع التمهيدي لدولة العدل السماوية ، باعتبار ( أن الدال على الخير كفاعله ) وأن الداعم لمشروع تمهيدي يكون إن شاء الله من الممهدين ، ويتم ذلك من خلال عدة سُبُل أيضاً :
1) الترويج له ونشر محتواه الفكري والسُبُل المطروحة فيه والمنشورة في القنوات المخصصة له * .
2) إيصال كل سبيل من السُبُل الخمسين الى كل مَعنيٍّ بها ، فما يخص التاجر نوصل إليه السبيل الخاص به ، وما يخص شيخ العشيرة كذلك ، وهكذا بالنسبة للسياسي والطبيب والمعلم وغيرهم .
3) نشر ثقافة التمهيد بشكل عام التي تعتبر من أهداف هذا المشروع المهدوي ، لأن هذه الثقافة تمثّل جزءاً يسيراً من الثقافة المهدوية لدى المؤمنين ، فنادراً ما نجد مؤمناً مهدوياً يقوم بعمل معين من أجل التمهيد لدولة إمامه المهدي عليه السلام .
4) السعي لنقل هذه السُبُل الخمسين من حيز النظرية الى حيز التطبيق وبالقَدر المتيسّر وكلٌّ بحسب إمكاناته ، فما يمكن تطبيقه على المستوى الشخصي فليُطبَّق وما يمكن مساعدة الآخرين في تطبيقه يكون أفضل .
5) في النية إن شاء الله طبع كُتيّب يضم هذه السُبُل الخمسين ، فمن يرغب بدعم المشروع يمكنه توزيع هذه الكتيبات في المحافل الثقافية والفكرية .

هذه السُبُل الخمسة في أعلاه يمكن تكون سُبُلاً للسُبُل الخمسين الماضية والسُبُل الممهدة القادمة إن شاء الله ، إذا شملنا لطف الله وتوفيقه وعنايته ورعاية إمام الزمان عليه السلام .

————————–
* قناة التلغرام :
https://t.me/Al_Mahdi_State
وقناة اليوتيوب :
https://www.youtube.com/channel/UC5lld4VXuWg5Bp4ONctIIug
وعلى الفيسبوك :
https://www.facebook.com/BahaaaAlnajjar

حول الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

W P L O C K E R .C O M