كتاب النظرية المعاصرة في علم الإجتماع

مؤلف: محمد الحوراني
قسم: علم الإجتماع
اللغة: العربية
الصفحات: 354
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 8.07 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 02 مايو 2012
يناقش هذا الكتاب النظرية السوسيولوجية ويحللها كما هي مطبقة عملياً في الوقت الراهن . والتركيز الأساسي لهذا الكتاب ينصب على أولئك المنظرين اللذين كان لأعمالهم الأثر الكبير على النظرية الاجتماعية والطريقة التي يدرس بها علماء الاجتماع موضوع بحثهم ويحللونه .
في الصفحات التالية نصف الأفكار المركزية لأولئك المنظرين ومناقشاتهم ، والطرق التي يقدمون من خلالها عدداً من المنظورات المميزة تماماً حول المجتمع والسلوك الاجتماعي .
 وعلى الرغم من أننا نقدم كذلك بعض التقييم والنقد لنظرياتهم ، إلا أن غرضنا يتمثل في تزويد القراء بتخليص واضح لطروحات النظرية السوسيولوجية الحديثة ، وليس الانخراط في نقد مفصل لكل منظور أو أن نناصر منظوراً معينا . وحتى نعطي القراء فكرة واضحة قدر الإفكار عن أسلوب المنظرين الخاص بهم وطريقة تقديمهم للمعلومات ، قمنا بتضمين الكتاب عدداً من الاقتباسات المباشرة . كما حاولنا أن نظهر بشكل خاص كيف تشكل النظريات البحث الإمبريقي للعلماء الاجتماعيين وتعطيه بعداً جوهرياً وأن نظهر بوضوح الارتباطات الوثيقة بين النظرية السوسيولوجية والطرق التي نتعامل من خلالها ونحاول جمعياً علماء اجتماع وغير علماء الاجتماع أن نفهم عالمنا ومن أجل تحقيق هذه الغاية قمنا بتضمين الكتاب البحث السوسيولوجي والتفسير الأكثر عمومي
رابط المصدر:

حول الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

W P L O C K E R .C O M